كيفية إنشاء تطبيق يصنع تطبيق في 10 خطوات 202

Ditulis oleh

كيفية إنشاء تطبيق يصنع تطبيق في 10 خطوات 2023

تنزيل تطبيق "الهاتف" وبدء استخدامه مساعدة تطبيق الهاتف

Content

سيتم توجيه مكالمات الطوارئ من خلال تطبيق "الهاتف" المثبَّت مسبقًا، حتى في حال إجراء المكالمة باستخدام تطبيق "الهاتف" من Google. اختبار ألفا هو في الغالب اختبار تشغيلي محاكى أو في بعض الحالات يتم إجراؤه بواسطة مستخدمي التطبيق المحتملين أو المختبرين المستقلين في موقع المطورين. اهلا بحضرتك يا استاذه ايمان مع حضرتك مهندس محمد مطور تطبيقات اندرويد و ios خبرة اكتر من 6 سنين اشتغلت في كبرى الشركات في مصر ودول الخليج فهمت طلب حضرتك كويس وقا... اريد تطبيق يكون مجتمع استشاري للأمراض والحلول العشبيه يتم اضافة بعض أصحاب الأعشاب المعروفين وتكون في دردشه بينهم وبين الناس ويتناقشو ويقوم الأدمنز بنشر مجموعه من الأعشاب وفوائدها مع الوصف كامل ويكون في توصيل ويحصل تقييم للأعشاب ولأصحاب الأعشاب كمان وسلامتكم.

بهذه الطريقة ستكون قادرًا على تحديد تفاعلات التطبيق التي لا تسير بالطريقة التي توقعتها. في حالة وجود عدم تطابق ، قد تحتاج إما إلى تعديل توقعاتك أو تغيير التطبيق الخاص بك لتلبية توقعاتك. بعد تعلم كيفية إنشاء تطبيق ، في حالة وجود أي مشكلة في معرفة كيفية تثبيت تطبيق ذكري المظهر أو تطبيق iOS الخاص بك على الجهاز قبل الانتقال إلى الخطوة التالية ، شاهد الفيديو أدناه للحصول على الإرشادات.

أفضل طريقة لبرمجة تطبيقات الجوال

على سبيل المثال، عند إنشاء حساب في التطبيق، يمكن أن يُدخل المستخدم بيانات صحيحة أو بعضها قد يكون غير صحيح، مثل عنوان البريد الإلكتروني، أو أن يضغط على زر التسجيل دون ملء بعض الحقول. لذلك، يجب تنفيذ اختبار يتحقق من استجابة التطبيق لجميع السيناريوهات واكتشاف الأخطاء. تمكن واجهة برمجة التطبيقات التطبيق من الاتصال بقاعدة البيانات التابعة للمؤسسة على الخادم والشبكة، حيث يتم تبادل البيانات والمعلومات بين التطبيق والموقع الخاص بالعلامة التجارية (إن وجد) مواقع المراهنات.

  • باستخدام منشئ التطبيقات بدون كود في Appy Pie ، يمكنك إنشاء تطبيقات ذكري المظهر و iOS للجوّال لمجموعة متنوعة من الشركات في قطاعات مختلفة بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والترفيه والتمويل والتجارة الإلكترونية والمطاعم وغير ذلك الكثير.
  • بعد نشر التطبيق، ستبدأ في تلقي تعليقات وملاحظات من المستخدمين حول المشاكل التي قد يواجهونها أثناء استخدام التطبيق، وهنا يجب أن تكون استجابتك سريعة لهذه الملاحظات، وعليك البدء في إصلاح أي أخطاء برمجية موجودة والقيام بتحديث التطبيق.
  • السؤال الصحيح الذي يجب طرحه في هذا الوقت هو – كيفية إنشاء تطبيق يرغب عملاؤك في استخدامه.
  • يتيح تمكين المستخدم للشركات الاستفادة من الإبداع والبراعة لدى فرقها، وتعزيز الابتكار والتحسين المستمر داخل المؤسسة.

يعتمد اختيارك لنظام الألوان على أشياء متعددة ، وفي مقدمتها صورة العلامة التجارية التي تريد بناءها . دعنا نسرد جميع العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء اختيار نظام الألوان المناسب لتطبيقك. استكشف ميزات النظام الأساسي من خلال خطة التعلم والاستكشاف أو اختر خطة اشتراك مدفوعة تلبي احتياجاتك الخاصة.

إنشاء الكود الآلي واختباره

هذا التطبيق عبارة عن بوابة تفاعلية طبية لسهولة التواصل بين الحالات المرضية والأطباء، عن طريق التطبيق، وذلك من أجل تنسيق المواعيد وتتبع عملاء جدد والمتابعة مع المرضى الحاليين وتزويدهم بالمعلومات والنصائح اللازمة. استمتع بكل هذا وأكثر من خلال واجهة جديدة سهلة الاستخدام تعمل على ترتيب وتقديم المحتوى الرائع بشكل سهل ومريح في متناول يدك. عند تنزيل تطبيق "الهاتف"، لن تتمكن من الوصول إلى بعض الميزات، مثل "رصد المكالمات" و"تسجيل المكالمات" و"البريد الصوتي داخل التطبيق".

أما تطبيقات أندرويد فيستعمل مطوروها عادةً لغة كوتلن Kotlin الرسمية أو يمكن استعمال لغة جافا Java التي كانت رسمية قبلها مع بيئة Android Studio التي توفرها شركة غوغل للمطورين، كما تتطلب تطبيقات أندرويد وقتًا أطول في التطوير والصيانة، بسبب تنوع الأجهزة وتعدد إصدارات النظام في السوق. أحد أهم مساوئ التطبيقات الهجينة أنها لا تعمل بكفاءة التطبيقات الأصيلة أو متعددة المنصات ووصولها إلى العتاد محدود جدًا لأنها مبنية على حاوية وسيطة تصلها بنظام التشغيل، فهي مرتبطة في النهاية بمحدوديات وقيود تلك الحاوية الوسيطة. هذه هي أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند التعاقد مع شركة لتصميم تطبيق الهاتف الخاص بك، مع مراعاة أنك ستسير على هذه الخطوات جنبًا إلى جنب مع الشركة المطورة وفريق عملها. احصل على أسرع طريقة لتصميم وإطلاق تطبيقات الأجهزة المحمولة ذات العلامات التجارية للعملاء والموظفين.

كيف يبرز Appmasterio كمنصة بدون تعليمات برمجية؟

يمكنك إنشاء واجهة المستخدم لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك ببساطة عن طريق تحديد المكونات المطلوبة وتخصيصها، مثل الأزرار والنماذج والصور. تدعم المنصة أيضًا تصميم تطبيقات الويب سريعة الاستجابة والتي تتكيف بسهولة مع أحجام الشاشات المختلفة. يمكّنك مصممو عمليات الأعمال المرئية (BP) للنظام الأساسي من إنشاء منطق الأعمال لكل مكون من مكونات واجهة المستخدم لجعل تطبيقك تفاعليًا بالكامل.

  • يعد ضغط Brotli و GZIP للاتصال بالخادم لملفات تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك طريقة رائعة لتقليص أحجام صفحاتك ، وتسريع تطبيقك ، وتحسين أدائه.
  • تكون التطبيقات مجانية دائمًا أو لفترة محدودة في الغالب لتشجيع المستخدم لتحميلها من المتجر، لكن بعض التطبيقات لا يتم تحميلها إلا بعد دفع مبلغ مالي معين للمتجر.
  • يركز هذا التصميم على قابلية استخدام التطبيق، حيث يتم فيه تحديد رحلة المستخدم وتفاعل العناصر داخل الواجهات وترتيبها، وربط الواجهات المختلفة مع بعضها البعض، وهنا يتم التفكير في هذه المرحلة من منظور المستخدم، مع السعي لتحقيق أفضل تجربة ممكنة وأفضل طريقة لتقديم الخدمات.
  • على سبيل المثال، عند إنشاء حساب في التطبيق، يمكن أن يُدخل المستخدم بيانات صحيحة أو بعضها قد يكون غير صحيح، مثل عنوان البريد الإلكتروني، أو أن يضغط على زر التسجيل دون ملء بعض الحقول.
  • نظرًا لأن النظام الأساسي يتعامل مع مراحل التطوير والاختبار والنشر، يمكن لفريقك التركيز بشكل أكبر على تحديد أهداف التطبيق، والبحث عن جمهورك المستهدف، وتحسين تصميم التطبيق، وإنشاء خطة تسويق إستراتيجية لضمان نجاح تطبيقك.

صمم قاعدة البيانات التي تناسب عملك بسرعة دون الحاجة إلى البرمجة والترحيل اليدوي. أنشئ تطبيقات مُحسّنة للغاية باستخدام Swift UI و Kotlin / Jetpack ، مع إمكانية الوصول إلى جميع إمكانيات الجهاز الأصلية. فلم يعد أحد الآن، وسط هذا الكم الهائل من الأحداث والتطور التكنولوجي الرهيب، بإمكانه الاستغناء عن هاتفه المحمول لأي سبب من الأسباب، فنحن نستخدم هواتفنا في العمل، في المنزل، في الشارع، بينما نحن نأكل، في السرير، وحتى في سياراتنا. هذه الفكرة من التطبيقات قد تزيد من أرباحك بشكل سريع فقد تصل إلى 300 دولار يومياً. يتيح تطبيق “Book Creator” للمستخدم أن يقوم بإنشاء كتب مميزة باستخدام المحتوى النصي وإدخال الصور ومقاطع الفيديو. ينبغي أن يوفر التطبيق خاصية قص الفيديو وتعديل الحجم والابعاد وإضافة جميع أنواع الفلاتر المجانية والمدفوعة، وكذلك خاصية تنزيل الفيديو على الجهاز المستخدم.

برمجة تطبيقات الويب Web Apps

في دراسة الحالة هذه، تمكنت الشركة الصغيرة من توفير الوقت والتكاليف، مع إنشاء تطبيق جوال عالي الجودة وقابل للتطوير باستخدام AppMaster. وهذا مجرد مثال واحد على كيفية الاستفادة من الأنظمة الأساسية no-code مثل AppMaster لمساعدة الشركات من جميع الأحجام على تبسيط عملية نشر تطبيقات الهاتف المحمول وتحسين كفاءتها. يوفر AppMaster واجهة سحب وإفلات سهلة الاستخدام تتيح لك تصميم واجهة المستخدم (UI) لتطبيقك بسهولة.

  • يمكن للمستخدمين إنشاء وإدارة نماذج بيانات تطبيقاتهم ومنطق الأعمال endpoints التطبيقات (API) بشكل مرئي دون القلق بشأن التنفيذ من جانب الخادم.
  • تتيح endpoints هذه الاتصال السلس بين خدمات الواجهة الأمامية والخلفية للتطبيق، مما يسهل تبادل البيانات.
  • عندما تقوم بتطوير تطبيق بقصد تقديم حل لأية مشكلة قائمة ، يجب أن تكون مستعدًا لحقيقة أن الأشخاص ربما يستخدمون بالفعل حلًا معينًا بالفعل.
  • تتيح لك واجهته المرئية تصميم تطبيقك وتطويره، وإنشاء منطق الأعمال، وإنشاء التعليمات البرمجية المصدر، والنشر في متاجر التطبيقات بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة، حتى مع الموارد أو المهارات المحدودة.
  • عند تنزيل تطبيق "الهاتف"، لن تتمكن من الوصول إلى بعض الميزات، مثل "رصد المكالمات" و"تسجيل المكالمات" و"البريد الصوتي داخل التطبيق".

تُعدّ برمجة التطبيق مرحلة من مراحل تطوير التطبيق التي تتضمن العديد من المراحل الأخرى؛ بما في ذلك تصميم التطبيق واختباره، وكذلك الصيانة والإطلاق والتسويق. في ظل قلة المحتوى العربي التعليمي البرمجي، يتجه كثير من الناس إلى منصات التعليم الإنكليزية لتعلم برمجة تطبيقات الجوال، لكن هذه المنصات ليست خيارك الوحيد. في هذا السياق، طرحت أكاديمية حسوب دورة متخصصة في تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript.

تطبيقات أصلية قوية بالكامل

يبدأ عندما يبدأ المستخدم طلبًا لإنشاء تطبيق ذكري المظهر أو iOS على Appy Pie. بعد ذلك ، يتلقى خادم Appy Pie هذا الطلب ويتحقق من التحقق من الصحة أو متطلبات الإنشاء الأخرى. الآن ، تقدم بوابة API طلبًا إلى AWS Lambda وظيفة ، والتي تتحقق من الطلب وتقوم بتحديثه إلى قاعدة البيانات. في هذه المرحلة ، تتصل AWS Lambda بخدمة DevOps المناسبة وفقًا لتفضيلات النظام الأساسي. هذا يعني أن AWS Lambda ستتصل بـ AWS خط انابيب لـ .apk (ذكري المظهر) وخدمة Azure DevOps لـ .ipa (iOS).

  • على سبيل المثال، إذا كان التطبيق يهدف لتوفير خدمة التواصل الاجتماعي، فقد يتطلب إضافة ميزات مثل إنشاء حساب والدردشة.
  • يمكن لتطبيقات الجوال أن تكون وسيلة فعالة للتواصل والتأثير على الآخرين، بمعنى أنه بإمكان تطبيقات الجوال أن تسهم في توفير الخدمات والمعلومات الهامة للمستخدمين، سواءً في المجالات الصحية أو التعليمية أو الاجتماعية وغيرها.
  • بعد التأكد من توافر جميع معايير الجودة اللازمة في تطبيقك، جاء الوقت لنشره حتى يتمكن العملاء من تثبيته من المتجر واستخدامه.
  • قم بتجربة AppMaster واختبر الفرق الذي يمكن أن يحدثه في رحلة نشر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

باستخدام AppMaster لعملية نشر تطبيق الهاتف المحمول، يمكنك توفير الكثير من الوقت والمال والموارد. نظرًا لأن النظام الأساسي يتعامل مع مراحل التطوير والاختبار والنشر، يمكن لفريقك التركيز بشكل أكبر على تحديد أهداف التطبيق، والبحث عن جمهورك المستهدف، وتحسين تصميم التطبيق، وإنشاء خطة تسويق إستراتيجية لضمان نجاح تطبيقك. AppMaster عبارة عن منصة no-code تعمل على تبسيط تطوير واختبار ونشر تطبيقات الهاتف المحمول. تتيح لك واجهته المرئية تصميم تطبيقك وتطويره، وإنشاء منطق الأعمال، وإنشاء التعليمات البرمجية المصدر، والنشر في متاجر التطبيقات بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة، حتى مع الموارد أو المهارات المحدودة. برمجة تطبيقات الجوال هي عملية كتابة شيفرات برمجية بهدف إنشاء تطبيق جوال قابل للتشغيل على المنصات المختلفة، ويعمل على جميع أنواع أجهزة الجوال.

أحدث مشاريع التطوير على مستقل

أما إن كان تصميم تطبيق الجوال بديهيًا وواضحًا كفاية؛ ستقل اتصالات العملاء بخدمات الدعم، وبالتالي يمكنك خفض تكاليف خدمة دعم العملاء. في خضم وجود تطبيقات كثيرة تنافس بشدة للتميُّز في مجالها واستقطاب الجمهور؛ سيخلق تصميم تطبيقك الاحترافي ميزةً تنافسية تجذب العملاء. إذ يُعزز التصميم الذي يراعي متطلبات العملاء وتوقعاتهم تفوّق تطبيقك عند المفاضلة بين التطبيقات الموجودة من ناحية الجاذبية وسهولة الاستخدام.

  • تطبيق يقوم بتعليم المستخدمين لغة جديدة، كما هناك الكثير من الطرق المتبعة للاستثمار داخل التطبيق، ومنها عمليات الشراء وإعلانات الفيديوهات وغيرها.
  • هي نوع خاص من التطبيقات التي تعمل على تقديم خدمات محددة للعملاء ومنها تطبيقات المصارف وشركات الاتصالات وحجز رحلات السفر، وكذلك التي تقدم الخدمات والرعاية الطبية، وتطبيقات التوصيل.
  • بمجرد أن يصبح تطبيقك جاهزًا للتقديم، فقد حان الوقت للانتقال إلى الخطوة التالية.
  • وإن كنا في هذا الشأن ننصح بالتعامل مع إحدى الشركات التي تعمل في مجال تصميم وتطوير تطبيقات الهواتف المحمولة المنتشرة حول العالم، والموجودة بشكل كبير في العالم العربي.
  • استمر في مراقبة أداء تطبيقك وتعليقات المستخدمين لتحديد المشكلات وحلها في التحديثات اللاحقة.

في الختام، حُريّ بنا التأكيد على أهمية العناية بتصميم تطبيقات الجوال والاهتمام بتحسين تجربة المستخدم إلى أقصى درجة؛ كونها جزءًا أساسيًا من إستراتيجية جذب عملائك والحفاظ عليهم، لتحقق بذلك النجاح المرجو بعد إطلاق تطبيقك. واحدة من أهم وأقيم النصائح في هذا الشأن هي قراءة تقييمات العملاء حول أي شركة من شركات برمجة تطبيقات الجوال بدقة مفرطة، والتعرف على تجاربهم السابقة وخبراتهم في التعامل مع تلك الشركات التي تحاول الانتقاء من بينهم. أكدنا في الفقرة السابقة على أهمية التعامل مع شركة متخصصة في تصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية من أجل ضمان تحقيق نجاح باهر لتطبيقك، بدلًا من التعاون مع أحد المبرمجين الذي يعملون بنظام الفريلانس. برمجة تطبيقات الهواتف الذكية تقنية متقدمة، ما يجعلها تتطلب مهارات وخبرات عالية في لغات برمجة تطبيقات الجوال خاصةً، وتطوير البرمجيات عامةً. فهذا المجال دائم التطوّر، مما يوجب المُبرمج البقاء على اطلاع بأحدث التقنيات المُستخدمة فيه وجميع التحديثات التي تُضاف إلى التقنيات والأدوات الحالية. يمكن الوصول إلى تطبيقات الويب من خلال أجهزة الجوال أو الحاسوب، وتوفّر تجربة استخدام مشابهة لتجربة التطبيقات الأصيلة والهجينة نوعًا ما، ولكنها أقل كفاءة منها بالإضافة إلى عدم امتلاكها سرعة مقاربة لسابقتها.

الدليل الشامل حول تطوير تطبيق جوال احترافي

في النهاية، مجالات البرمجة عديدة ومتنوعة وهي مربحة لمن أتقن مجالًا منها، وبالجهد والتعب والصبر ستصل بإذن الله تعالى لما تحلم وتريد. قد يكون تطوير تطبيق جوال من الصفر مكلفًا، خاصة عند النظر في تكاليف توظيف وإدارة فريق من المطورين. تعمل الأنظمة No-code على إلغاء الحاجة إلى فريق تطوير كبير من خلال تقديم نهج أكثر بساطة لإنشاء التطبيق. ومن خلال تقليل التكاليف المرتبطة بالتطوير والنشر، يمكن للشركات تخصيص مواردها بشكل أكثر كفاءة وزيادة عائدها على الاستثمار . الجميل أيضًا في مهنة تطوير التطبيقات أنه يمكن العمل عن بعد أينما كنت، فانظر مثلًا إلى فرص العمل المتوفرة في موقع بعيد وستجد غالبًا فرصة برمجة في مجال التطبيقات عن بعد بمختلف أنواعها فقد وجدت الآن فرصة عمل في تطوير تطبيقات فلاتر.

وأكدت العديد من الدراسات والإحصاءات على أن مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم يقضون حوالي 90% من وقت الجوال على استخدام تطبيقات الجوال، وهي نسبة كبيرة تُشير إلى مدى فعالية تطبيقات الجوال في جذب اهتمام المستخدمين، وتُبشر بمستقبل باهر لتلك الصناعة في السنوات القادمة. قبل تصميم تطبيق جوال عليك فهم متطلبات واحتياجات العملاء، هذا يساعدك في معرفة ما يركز عليه جمهورك المستهدف. على عكس التطبيقات التي تم تصميمها لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، فإن تطبيقات الجوال بعيدة تماماً عن أنظمة البرامج المتكاملة، حيث يقدم التطبيق المحمول وظائف خاصة به ومحدودة، على سبيل المثال، قد تكون لعبة أو حاسبة أو متصفح ويب للهاتف. يكتب المبرمج الشيفرة البرمجية للتطبيق باستخدام لغات البرمجة بهدف إنشاء تطبيق أصيل، أو بالاستعانة بأطر عمل مثل Ionic وReact Native وFlutter وOnsen UI وMobile Angular UI وFramework7 وNativeScript وPhoneGap وCordova ولغات البرمجة الخاصة بها لإنتاج تطبيقات هجينة. لقد قمنا بتغطية أساسيات كيفية إنشاء تطبيق باستخدام Appy Pie صانع التطبيق ، ولكن من المهم أن تعمق أكثر وتفهم أدق التفاصيل.

الخطوة 8: مراقبة تطبيقك وتحديثه بانتظام

تسهل هذه الأدوات المرئية على المستخدمين ذوي مستويات المهارات المختلفة تصميم وتطوير تطبيق جذاب وعملي. يجب العلم أن الأمان مصدر قلق كبير عند تطوير تطبيقات الجوال، حيث يمكن لأي ثغرة أمنية محتملة أن تؤدي إلى اختراق التطبيق؛ لذا عليك التأكد من أمان تطبيقك. ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن افضل أنواع تطبيقات الجوال، وأهمية تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة وأنواعها، فضلا عن كيفية الربح منها بأسهل طريقة، بالإضافة إلى معرفة أفضل شركة تصميم تطبيقات، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم. يمكنك إنشاء تطبيق لعملك باستخدام Appy Pie ونقل عملك إلى الهاتف المحمول في أي وقت من الأوقات.

  • وهذا العمل يعتبر عمل غاية في الأهمية بالنسبة لك، إذ يساعدك بشكل فعال على تكوين انطباع دقيق عن مدى جودة خدمات تلك الشركة وخصائصها وأبرز عيوبها ومميزاتها، وهو ما يساعدك بشكل إيجابي على اتخاذ القرار الصائب بشأن التعامل معها من عدمه.
  • على سبيل المثال، قد تواجه صعوبة في التنقل بين واجهات أحد التطبيقات بسبب صغر حجم الأزرار أو الأيقونات، أو عدم وضوح معناها، يمكنك استغلال ذلك بالتركيز على أزار واضحة وسهلة الضغط عند تصميم تطبيقك.
  • في عام 2019، بلغ عدد مستخدمي الجوالات في المملكة العربية السعودية 28.81 مليون مستخدمًا، أي ما يكافئ 84% من تعداد السكان.

كاتب ومصمّم محتوى ومطوّر ويب، مهتم بنشر المعرفة، أقرأ وأدوّن كثيرًا في مجالات الإدارة والتقنية. أوضح المطور Jawwal Palestine، أن ممارسات خصوصية التطبيق قد تتضمن معالجة البيانات على النحو الموضح أدناه. يتم منح هذا المستخدم أموال مقابل إتمام هذه الوظيفة المطلوبة ويتمكن من سحب المبلغ في الحال من خلال “PayPal” أو أي وسائل دفع أخرى.

كيفية نشر تطبيق جوال: دليل خطوة بخطوة

لا نكاد نرى في سوق تطبيقات الجوال اليوم نظامًا سوى أندرويد Android ونظام iOS (نظام جوالات الآيفون)، فحسب إحصائيات موقع Statistica، بلغ نصيب نظام أندرويد من سوق أنظمة الجوالات العالمي في أغسطس 2022 أكثر من 71%، في حين كان نصيب نظام iOS أقل من 28%، أما الأنظمة الأخرى فلم تبلغ حصتها إلا 0.65%. أما في المملكة العربية السعودية، وفقًا لإحصائيات موقع statcounter، يحتل نظام iOS الصدارة إذ بلغ نصيبه في سبتمبر 2022 أكثر من 54%، أما نظام أندرويد فاحتل المرتبة الثانية إذ بلغت نسبته من السوق الإجمالي أقل من 46%. وحسب إحصائيات الموقع نفسه، احتل اندرويد الصدارة المطلقة في مصر حيث بلغت حصته من سوق منصات الجوال 86% في سبتمبر 2022، أما نظام iOS فاكتفى بأقل من 14%. في ظل الانتشار القوي للخدمات عبر الإنترنت، إن كنت تريد تحقيق حضور قوي وفعال على منصات التواصل الاجتماعي وجذب مزيد من العملاء، عليك الاستعانة بتصميم تطبيق هاتف لنشاطك التجاري، وإلا ستكون في موقف ضعف أمام منافسيك.

ومن خلال تحديد هذه العمليات بشكل مرئي، يمكنك فهم كيفية عمل تطبيقك بشكل أفضل وتقليل احتمالية حدوث الأخطاء. لتوضيح فوائد استخدام AppMaster لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول، دعنا نستكشف مثالاً لشركة صغيرة استفادت من النظام الأساسي لإنشاء تطبيق جوال أصلي. كانت الشركة بحاجة إلى تطبيق جوال لتعزيز تجربة عملائها وتحسين العمليات الداخلية. قبل اكتشاف AppMaster ، خصصوا ميزانية كبيرة لتوظيف المطورين والمصممين لبناء التطبيق. يمكن استخدام هذا البرنامج لتطوير تطبيقات الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، وIOS. باتباع هذه الخطوات، يمكنك الاستفادة من قوة AppMaster ومنصات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول الأخرى no-code لإنشاء تطبيقات الهاتف المحمول واختبارها ونشرها بسرعة وكفاءة.

ما خطوات إنشاء تطبيق جوال؟

باستخدام برنامج تطوير تطبيقات أندرويد Flutter الذي تم إنشاؤه بواسطة جوجل ستتمكن من تطوير تطبيق أندرويد يعمل على الإنترنت، مما يجعل فلوتر أحد أفضل البرامج لتطوير تطبيقات أندرويد هو أنه يمكنك إنشاء تطبيقات متوافقة مع الأجهزة المحمولة، وسطح المكتب باستخدام قاعدة برمجية واحدة. تتيح الأنظمة الأساسية No-code للمستخدمين، بما في ذلك أولئك الذين لديهم الحد الأدنى من الخبرة التقنية، إنشاء ونشر تطبيقات الهاتف المحمول المعقدة دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. تعمل الأدوات No-code على تقليل منحنى التعلم وتبسيط عملية تطوير التطبيق من خلال الاستفادة من واجهات drag-and-drop المرئية والقوالب المعدة مسبقًا ومكتبات المكونات الشاملة. تعمل هذه المنصات على تبسيط عملية النشر، مما يسمح للشركات ببناء وإطلاق تطبيقات الهاتف المحمول بشكل أسرع وأكثر كفاءة. الميزة الأساسية من هذا النهج هي عدم الحاجة إلى كتابة كود مستقل لكل نظام تشغيل بل كتابة كود واحد للتطبيق يُحول عند النشر إلى المنصة المستهدفة سواءً أندرويد أو iOS، وهكذا تقلل التطبيقات المتعددة المنصات من كلفة تطوير التطبيقات وصيانتها، وتسهل عملية برمجة تطبيقات الجوال، كما تتيح تشغيل التطبيقات على الحاسوب.

  • تشمل المرحلة الأولى تحديد ميزات التطبيق ومتطلباته الوظيفية والأدائية، وتجيب على أسئلة مثل ما هي المشكلة التي سيحلها التطبيق؟ كيف سيحلها؟ على أي منصة أو نظام سيعمل؟ ومن سيستفيد منه وكيف سيستخدمه؟ حيث سترسم لك الإجابة عن هذه الأسئلة صورة جيدة تستطيع أن ترى فيها كيف يمكن أن تمضي في عملية التطوير.
  • إذ تتنوع التطبيقات بين تطبيقات أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، وأخرى تعليمية أو ترفيهية أو غير ذلك، فإذا كنت تملك فكرة مبتكرة وترغب بتحويلها إلى تطبيق جوال متكامل؛ استكمل هذا المقال لمعرفة ما تحتاج إليه عن برمجة تطبيقات الجوال.
  • تشرح تلك الدورة أولًا لغة جافاسكربت ثم تشرح مكتبة React.js وبعدها تشرح إطار العمل React Native وأيضًا أيونيك Ionic، لذا فهي فرصة جيدة لدخول سوق العمل بخبرة عملية قوية ومشاريع تطبيقية مميزة.
  • نحن نستهلك أولاً بأعيننا ، وبالتالي فإن نظام الألوان الذي تختاره لتطبيق هاتفك المحمول له أهمية كبيرة.
  • مع كل تغيير في المخططات، يقوم AppMaster بإنشاء مجموعة جديدة من التطبيقات في أقل من 30 ثانية، مما يؤدي دائمًا إلى إنشاء قاعدة تعليمات برمجية نظيفة وحديثة.
  • هذا الأمر يساعدنا على جعل المراحل التالية أكثر وضوحًا والسير في المسار الصحيح.

إدراك مدى أهمية تصميم تطبيقات الهاتف للأعمال التجارية، وتسجيل هذه الأهميات لتكون أمام عينيك دائمًا. إنشاء وتصميم تطبيق للهواتف الذكية هو أهم أهداف أرباب العمل، الذين يريدون تقوية وجوده الإلكتروني وجذب المستخدمين لمنتجاتهم وتعرفهم على علامتك التجارية لتصبح علمًا وسط التُجار ومقدمي الخدمات والمنتجات. خطوات إنشاء تطبيق جوال من أهم ما يشغلك كصاحب عمل يسعى لمزيد من الانتشار والتوسع في قاعدة العملاء، وجذب المزيد من العملاء لنشاطك التجاري. تفضل بزيارة قاعدة المعارف الخاصة بنا للحصول على أدلة كاملة ومقاطع فيديو تفصيلية تشرح عملية إنشاء تطبيق على النظام الأساسي AppMaster . يمكن لتطبيق الهاتف المحمول الأصلي استخدام جميع موارد الجهاز ، مثل الذاكرة الداخلية ، والكاميرا ، والميكروفون ، ومقياس التسارع ، والبوصلة ، ومستشعر الضوء ، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وأجهزة المصادقة البيومترية ، والوصول إلى ملفات الصور والفيديو ، ودفتر العناوين ، والموقع الجغرافي ، والمشغل ، والتقويم ، إلخ.

اتبع قواعد التصميم الخاصة بنظام الهاتف

تُستخدَم في هذه المرحلة لغة البرمجة المحددة لتنفيذ ميزات ووظائف التطبيق، وهذا يجعل التطبيق حيويًا ويعمل بفعالية، وبعد ذلك يمكنك بدء تنفيذ العمليات والخدمات داخل التطبيق بشكل فعّال. تعد لغة سويفت Swift اللغة الرسمية من آبل وعند مقارنتها باللغات المستعملة في برمجة تطبيقات أندرويد، نجد أنها أسهل وتتطلب عملًا أقل، ويجعل فرق العمل هذا تطبيقات iOS أوفر وقتًا وجهدًا بالمقارنة مع تطبيقات أندرويد. وفقًا لموقع Statistica في إحصائيته عام 2021، بلغ عدد مستخدمي الجوالات أكثر من 6 مليارات إنسان ولاحظ أن عدد البشرية اليوم وصل إلى 8 مليارات بحسب إحصائيات WorldoMeters، مع توقعات بأن يبلغ أكثر من سبعة مليارات ونصف المليار عام 2027. لا غرابة إذن في أن برمجة تطبيقات الجوال صناعة مزدهرة ومقبلة على مستقبل مشرق. اقرأ المزيد عن أدوات التحرير المرئية القوية الأخرى التي تحتاجها لإنشاء تطبيقات ويب وتطبيقات جوال رائعة دون الحاجة إلى كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية.

  • أنشئ تطبيقًا محليًا مثل التجربة دون الحاجة إلى تعلم أي ترميز أو إنفاق يتجاوز إمكانياتك.
  • أدوات السحب والإفلات لإنشاء تدفقات عمل معقدة بشكل مرئي لأتمتة العمليات التجارية.
  • ينبغي أن يوفر التطبيق خاصية قص الفيديو وتعديل الحجم والابعاد وإضافة جميع أنواع الفلاتر المجانية والمدفوعة، وكذلك خاصية تنزيل الفيديو على الجهاز المستخدم.
  • تتطلب عملية النشر جهودًا مخصصة لكل منصة، حيث يتم إنشاء ملف مخصص لكل نظام تشغيل وإنشاء حساب على المنصة المستهدفة، سواء كان ذلك حسابًا على متجر تطبيقات Google Play لنظام Android أو App Store لنظام iOS، أو كلاهما.
  • دعنا نسرد جميع العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء اختيار نظام الألوان المناسب لتطبيقك.

تسمح لك هذه المرونة باختيار طريقة النشر الأكثر ملاءمة، وفقًا لمتطلباتك ومواردك الفريدة. كما أنه يدعم العمل مع أي قواعد بيانات متوافقة مع PostgreSQL كقاعدة بيانات أساسية، مما يوفر قابلية توسع ممتازة لحالات الاستخدام المختلفة. يتضمن النظام الأساسي أيضًا أدوات اختبار تلقائية ويضمن اختبار تطبيقك بالكامل قبل النشر. مع كل تغيير في المخططات، يقوم AppMaster بإنشاء مجموعة جديدة من التطبيقات في أقل من 30 ثانية، مما يؤدي دائمًا إلى إنشاء قاعدة تعليمات برمجية نظيفة وحديثة.

تطبيقات التجارة الإلكترونية

هذا يعني أنك لست مضطرًا لاكتساب أي خبرة خاصة أو استثمار ساعات من وقتك الثمين هنا. أصبحت التطبيقات جزءًا من الحياة اليومية ، حيث تمتلك معظم العلامات التجارية الشهيرة تطبيق جوال خاص بها للتفاعل مع العملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. أيضًا يعد تطوير تطبيقات الجوال فرصة للدخول في عالم ريادة الأعمال وتنمية مشروع خاص بك، حيث يمكن للأفراد أو الفرق الصغيرة تطوير تطبيقات تجارية تلبي احتياجات السوق وتحقق النجاح التجاري.

  • تتراوح هذه المكونات من عناصر واجهة المستخدم الأساسية، مثل الأزرار ومربعات النص، إلى ميزات أكثر تقدمًا مثل الخرائط التفاعلية والماسحات الضوئية للرموز الشريطية.
  • اختر نظام ألوان من أعماق المحيط و ازل التلوث و مبتهج الكرز و أمة الله الديناميكية و سحر الكربون و تكنو جراي.
  • إذ تعتمد على إعادة تصميم واجهة المستخدم الرسومية وتغيير الشكل الخارجي، مثل الألوان والخطوط والصور والأيقونات لتطبيق موجود بالفعل دون تغيير الوظائف الأساسية للتطبيق؛ من خلال الحصول على الشيفرة البرمجية المصدرية الخاصة بالتطبيق، وهي طريقة قانونية تمامًا.
  • الأرقام كثيرة وغير متناهية في هذا الشأن، إلا أنها جميعًا تعد عوامل مُشجعة ومحفزة لأي فرد أو شركة أو مؤسسة أو صاحب أي عمل لديه تطبيق جوال أو يخطط لتطوير تطبيق ما، ولكن هناك مجموعة من الإجراءات اللازمة من أجل النجاح في هذا الشأن.
  • بعد ذلك ، يتلقى خادم Appy Pie هذا الطلب ويتحقق من التحقق من الصحة أو متطلبات الإنشاء الأخرى.

يسعدني دعوتك لتصفح مشاريعي، حيث يمكنك تقييم جودة أعمالي في مجال تطوير التطبيقات. [newline]وعمومًا إن لم تكن للتطبيق حاجة كبيرة إلى التخاطب مع نظام التشغيل مباشرةً واستعمال عتاده من معالج وذاكرة وتخزين وكاميرا مثلًا، فهذا النهج مناسب وأي نهج آخر غير نهج التطبيقات الأصيلة، مثل أن يكون التطبيق لعرض بيانات مثلًا أو تتبع حالة طلب عبر رمز لديه أو غيرها من الحالات البسيطة. AppMaster منشئ تطبيقات الجوال الأصلي يسهل عليك - قم بتهيئة الإشعارات باستخدام وحدة التنبيهات الفورية من مكتبة عمليات الدمج لدينا. فمثلًا، الصفحة الرئيسية للتطبيقات عادةً ما يشار إليها بأيقونة المنزل «🏠»، وعلامة البحث عادةً ما تكون على شكل عدسة «🔎»، وتطبيقات المتاجر الإلكترونية تمكّن المستخدم من الانتقال لسلة اختياراته من المنتجات عبر أغلب واجهات المستخدم ليسهل الوصول إليها. طبّق هذه الأنماط المتعارف عليها، وغيرها من الأنماط في مجال تصميم التطبيقات.

تحديد تفاصيل تصميم التطبيق

في Appy Pie AppMaker ، لدينا ستة مخططات تصميم جذابة يمكن أن تجعل تطبيقك يبدو وكأنه مليون دولار. اختر نظام ألوان من أعماق المحيط و ازل التلوث و مبتهج الكرز و أمة الله الديناميكية و سحر الكربون و تكنو جراي. يمكن أن يكون نشر التطبيق في متاجر التطبيقات عملية معقدة، تتضمن خطوات متعددة، مثل تجميع التعليمات البرمجية، والاختبار، وتقديمها للمراجعة. تعمل المنصات No-code على تبسيط هذه العملية من خلال أتمتة عدة خطوات، مما يسمح للمستخدمين بالتركيز على إنهاء تطبيقاتهم وإطلاقها للجمهور المستهدف. غالبًا ما توفر هذه الأنظمة الأساسية أدوات مدمجة للاختبار وإنشاء ملفات قابلة للتنفيذ ونشر التطبيقات على السحابة.

  • قد يبدو أنك توفر بعض الوقت الثمين عن طريق تخطي هذه الخطوة ، ولكن المشكلة تنشأ عندما يتم تشغيل تطبيق لم يتم اختباره ويكون مليئًا بالأخطاء ويعاني من عدد لا يحصى من الأعطال التي ربما تم تجنبها تمامًا. [newline]بفضل خبرتي الواسعة والإلمام بأحدث التقنيات، أضمن لك تقديم تطبيق متطور وفعال يلبي توقعاتك.
  • تتحوّل ملفات التصميم إلى واجهات مستخدم فعلية تظهر على شاشة التطبيق، مع مراعاة تجربة المستخدم وربط الواجهات ببعضها البعض، وتنفيذ آلية التنقل داخل التطبيق.
  • اعتمدنا سابقًا على الكثير من الأدوات كالمفكّرة والمنبّه والتقويم والجرائد والكُتب والألعاب، الآن جمعَ الهاتف الذكي كل هذه الأدوات وأدوات..
  • خلال هذه المرحلة، يتم اختبار التطبيق وتقييمه من منظور العملاء، حيث يتم تشغيل التطبيق واختبار جميع المراحل بدءًا من عملية تسجيل الدخول أو إنشاء حساب، وصولًا إلى إكمال الإجراءات الأخرى، وبالتالي يتم التحقق من سلاسة سير العمل وسهولة الاستخدام للتطبيق، والتحقق من تطابق الواجهات مع ما تم تنفيذه من قبل فريق التصميم.

نظرًا لأنك تتعلم كيفية إنشاء تطبيق ، فمن الطبيعي أنك تريد أن ترى كيف يبدو تطبيقك على جهاز فعلي. بمساعدة رمز الاستجابة السريعة أو الرابط ، ستتمكن من تثبيت التطبيق على الجهاز الذي تختاره. بمجرد أن يكون التطبيق جاهزًا على هاتفك ، ستتمكن من رؤية الشكل الذي سيبدو عليه تطبيقك لمستخدمي تطبيقك. بعد التأكد من توافر جميع معايير الجودة اللازمة في تطبيقك، جاء الوقت لنشره حتى يتمكن العملاء من تثبيته من المتجر واستخدامه. تتطلب عملية النشر جهودًا مخصصة لكل منصة، حيث يتم إنشاء ملف مخصص لكل نظام تشغيل وإنشاء حساب على المنصة المستهدفة، سواء كان ذلك حسابًا على متجر تطبيقات Google Play لنظام Android أو App Store لنظام iOS، أو كلاهما.

البحث عن التطبيقات وتنزيلها

على سبيل المثال، قد تواجه صعوبة في التنقل بين واجهات أحد التطبيقات بسبب صغر حجم الأزرار أو الأيقونات، أو عدم وضوح معناها، يمكنك استغلال ذلك بالتركيز على أزار واضحة وسهلة الضغط عند تصميم تطبيقك. تعاني فرق دعم العملاء من أن معظم المراسلات والشكاوى تكون في الغالب متعلقة بمشكلات أو مخاوف تواجه العملاء بسبب عدم وضوح واجهات التطبيق، كغموض العناصر أو المحتوى في التصميم. إذ أن هذه المرحلة تُعتبر من أكثر المراحل التي تحتاج إلى جهد ووقت من أجل الخروج بالشكل والقيمة المطلوبة للتطبيق، والتي تضمن لك في النهاية نجاح التطبيق بشكل فعال دون إهدار أي من مجهوداتك في المراحل السابقة على التصميم والتطوير.

  • من خلال الفهم الواضح للغرض من تطبيقك والجمهور المستهدف، يمكنك البدء في التخطيط لتطوير تطبيقك للجوال واستراتيجية النشر.
  • إحدى أقوى ميزات AppMaster هي قدرته على إنشاء كود مصدر لتطبيقك تلقائيًا عند الضغط على زر "نشر".
  • سيتم توجيه مكالمات الطوارئ من خلال تطبيق "الهاتف" المثبَّت مسبقًا، حتى في حال إجراء المكالمة باستخدام تطبيق "الهاتف" من Google.
  • في دراسة الحالة هذه، تمكنت الشركة الصغيرة من توفير الوقت والتكاليف، مع إنشاء تطبيق جوال عالي الجودة وقابل للتطوير باستخدام AppMaster.

يوفر لك “Ui / UX” بتقسيم الأشخاص المهتمين وهو أمر حاسم في معرفة ما يرغب به كل جمهور، حيث يقوم بتحويل المستخدمين المحتملين إلى مستهلكين مخلصين وبالتالي يكون هناك ارتفاع في المبيعات بشكل فعلي. مع تطبيق لمسة واستمتع بأسبوع مجاني عند الأشتارك ، عالم من المعرفة والمرح ومحتوى شيق للتعلم والمتعة وب5 شيكل أسبوعيا بعد أنتهاء الفترة المجانية . يتيح لك هذا التطبيق معرفة أحوال الطرق في فلسطين لتتمكن من معرفة الطرق المزدحمة وحالات الحواجز وكافة التفاصيل الأخرى.

Adakah perkongsian ini bermanfaat? Share dan love post ini supaya anda boleh jadikan rujukan projek dekorasi anda yang seterusnya. 
Diterbitkan pada
Disember 22, 2023
Dikemaskini pada
Disember 22, 2023
Topik

Sharing Ekslusif Kami

Ikuti sosial media Giler Deco & dapatkan idea dekorasi trendy serta tips-tips menarik untuk rumah impian anda.

Anda Mungkin Juga Berminat

Logo Giler Deco
© 2024 Giler Deco Hakcipta terpelihara
• Web Impian Sdn. Bhd. (920163-H)
Privasi PolisiTerma & Syarat
usermagnifiercrosschevron-down linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram